أفضل وأهم دول للسفر في الصيف استمتع بإجازة صيفية مليئة بالمرح والمغامرة

دول للسفر في الصيف بإمكانها أن تساعد الكثيرين على اكتشاف أماكن جديدة تضمن لهم المغامرة والاسترخاء، فلا شك أنه يجب اغتنام فرصة فصل الصيف بغرض قضاء تجارب فريدة تترك أثرها في نفوس الجميع.

دول للسفر في الصيف تُعد خيارًا مثاليًا لقضاء عطلة صيفية رائعة، حيث يتطلع الجميع إلى التخلص من الروتين اليومي والسعي نحو تجربة جديدة، ومن ثم توفر لك شركة كون للسفر والسياحة كل ما يلبي احتياجاتك، وذلك عبر استكشاف الوجهات السياحية المتميزة التي تقدم الأنشطة الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة؛ لتكون تجربتك متكاملة.

دول للسفر في الصيف

هناك العديد من الدول التي تعتبر وجهات مثالية للسفر في فصل الصيف خاصةً لمن يبحث عن دول باردة في شهر أغسطس، كما أن هذه الدول تقدم تجارب سياحية متنوعة، وهي على النحو التالي:

1- جزر المالديف

تقع جزر المالديف في جنوب غرب الهند، وهي عبارة عن سلسلة من الجزر المرجانية التي يصل عددها إلى 1200 جزيرة، كما أنها توفر 87 منتجعًا سياحيًا، وتضم عدد كبير من المطاعم والشاليهات، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة عند زيارة المالديف ومنها رياضة الغوص، وركوب الأمواج، والصيد، مع العلم أنها تعتمد اعتمادًا تامًا على السياحة من أجل تنمية اقتصادها.

2- بولندا

تُصنف بولندا بكونها دول باردة في طوال السنة حيث إنها من أجمل الدول الأوروبية التي تجمع بين الهندسة المعمارية العريقة والطبيعة الخلابة، فأصبحت الخيار الأمثل لمن يتجنب درجات الحرارة المرتفعة، مع العلم أنها من الدول العريقة التي يمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية فيها، لذا فقد نالت اهتمامًا بالغًا من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.

عرض بولندا 10 ايام

3- النمسا

يمكننا إضافة النمسا إلى قائمة أفضل الدول السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف؛ نظرًا إلى ما تتمتع به من الوديان العميقة، وجبال الألب، والغابات الخضراء، والتلال ذات المنظر المبدع، كما أنها تتضمن أشهر مكان للتزلج حول العالم، تمتاز النمسا بالهدوء والرقي، فتتيح لك الاستمتاع بتجارب لا مثيل لها على نهر الدانوب في فيينا.

كما يمكنك المشي على ضفاف بحيرة زيل، واستكشاف التاريخ والثقافة الذان تتمتع بهما المدينة، وتجلب لهما السياح والزائرين.

4- إيطاليا

إذا كنت تبحث عن أبرد دول أوروبا في الصيف يمكنك التوجه إلى إيطاليا، حيث تتراوح درجة الحرارة بها من 20 إلى 27 درجة مئوية، فهي تندرج ضمن الدول الأكثر زيارة من قبل السياح في أوروبا، ولعل أهم ما يميزها هو إقامة الاحتفالات الموسمية والعروض الموسيقية الحية، فهي تتضمن التنوع ما بين المعالم السياحية الترفيهية والثقافية.

بكج إيطاليا الكلاسيكية 5 أيام

5- تركيا

استطاعت تركيا في الآونة الأخيرة احتلال مراكز متقدمة في السياحة، وذلك في جميع فصول السنة؛ وذلك يرجع إلى أسعارها التنافسية بالمقارنة مع الدول الأخرى، فهي تمتاز بالمناطق الطبيعية الساحرة التي تجذب أنظار الجميع إليها، كما تختلف أنواع السياحة في تركيا ما بين السياحة الدينية، والتاريخية، والثقافية، والترفيهية.

افضل برنامج سياحي في تركيا

ما هي أرخص دولة أوروبية للسفر في الصيف؟

قبل اختيار دول للسفر في الصيف يتم البحث عن أفضل الدول التي تتناسب مع جميع الميزانيات، ومن هنا يمكن القول أن بلغاريا هي أرخص دولة أوروبية يمكن السفر إليها في فصل الصيف.

ولعل هذا يرجع إلى سعر صرف العملة المحلية في مقابل الدولار، على صعيد آخر إنها تتضمن الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والحدائق والمحميات الطبيعية، وهو ما يقلل من التكلفة قدر الإمكان، كما أنه من السهل التنقل فيها لا سيما مع وجود القطار والمترو وخطوط الحافلات.

كيفية التخطيط إلى رحلة صيفية اقتصادية

إذا كنت ترغب في التخطيط إلى التوجه إلى دول للسفر في الصيف فهذا يستدعي الاستعانة بمجموعة من الاستراتيجيات التي تحقق أقصى استفادة لك، وهي تتمثل في:

  • التحلي بالمرونة: لا شك أنه عند اختيار وجهة سياحية، فلا بُد من تجنب أوقات الذروة، فهي التي تكون الأكثر ازدحامًا وتكدسًا وأقل من حيث المتعة، فتمتع بالمرونة فيما يتعلق بالوقت، وهو ما يمكنك من إيجاد الرحلات الأقل سعرًا.
  • احجز مبكرًا: فهي من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، وهذا لا ينطبق فقط على حجوزات الطيران بل أيضًا حجوزات الفنادق وحتى حجز السيارة، وقد صرح بعض الخبراء أن أفضل وقت للحجز في رحلة دولية قبل السفر بمدة تتراوح من شهرين إلى ثمانية أشهر من الموعد المحدد للسفر.
  • اعكس طريقة التخطيط: من المتوقع أن الجميع يقومون بتحديد وقت السفر، ثم الوجهة التي يرغبون فيها، ثم أخيرًا يتم البحث عن أسعار التذاكر، ولكن أشار الخبراء إلى ضرورة قلب هذه الخطة، حيث إنه من الأفضل هو البحث عن الوجهة السياحية التي تناسب ميزانيتك، ثم سيعرض عليك الموقع مجموعة من الوجهات، كما أن بعض المواقع تتيح لك إمكانية الحجز بالسعر وليس الوجهة.
  • استخدام ” جوجل فلايتس “: يتيح لك جوجل فلايتس إمكانية رؤية خارطة مع الأسعار المختلفة في التذاكر، كما يمكنك الاختيار على أساس السعر الذي يلائمك.
  • كن حذرًا من الأسعار: لا يمكن التغافل عن الشروط والأحكام في سبيل اختيار السعر الأنسب، ولكن لا بُد من التأكد من جميع الخدمات الأخرى التي تحتاجها، ثم النظر إلى السعر.

أمور يجب مراعاتها عند اختيار دول للسفر في الصيف

بالتوجه إلى أفضل وجهات السفر العائلي في الصيف 2024 هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها؛ لضمان رحلة ممتعة ومريحة، وهي على النحو التالي:

  • اختيار وجهة متكاملة: ابحث عن الوجهة المناسبة لك، مع الحرص على اختيار الوجهة التي تقدم لك تجارب رائعة بأسعار معقولة.
  • تحديد الميزانية: قبل البدء في التخطيط، حدد ميزانية شاملة تغطي تكاليف السفر، الإقامة، الطعام، والنشاطات.
  • الاستفادة من العروض والخصومات: تقدم لك شركة كون للسفر والسياحة مجموعة من العروض التي يجب استغلالها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
  • تحديد الأنشطة مسبقًا: خطط لأنشطتك مسبقًا واحجز ما يمكن حجزه عبر الإنترنت للحصول على أسعار أفضل.

طرق التواصل مع شركة كون للسفر والسياحة

عبر التواصل مع شركة كون للسفر والسياحة يمكنك التعرف على أفضل دول للسفر في الصيف كما يمكنك الاطلاع بشكل دوري على جميع العروض والخصومات التي تلائم احتياجاتك، علاوةً على البرامج السياحية التي تلبي تطلعات العملاء في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال:

  • العنوان: شارع البحر الأحمر – حي النفل – الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 920031374.
  • مواعيد العمل: من الساعة 10 صباحًا إلى 10 مساءً.

الأسئلة الشائعة

ما هي الدول التي تتميز بطقس معتدل في الصيف؟

يمكن الحديث عن دول للسفر في الصيف على أن تتمتع بطقس لطيف مثل دول شمال أوروبا وكندا، وهي الوجهة الأمثل للكثيرين.

ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال السفر في الصيف؟

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في دول للسفر في الصيف، ومنها: السباحة، التخييم، رحلات السفاري، استكشاف المدن التاريخية، وتذوق المأكولات المحلية.

هل هناك دول يجب تجنب السفر إليها في الصيف بسبب الطقس؟

توجد بعض الدول التي تتسم بطقس متقلب، ومن هنا فلا بُد من اتخاذ بعض الإجراءات قبل السفر وأهمها البحث عن الدولة التي ترغب في السفر إليها والتعرف على حالة الطقس فيها، وما إذا كان محتملًا سقوط أمطار.

الخاتمة

في نهاية المطاف نرجو أن نكون وفيَّنا أفضل دول للسفر في الصيف والتي بإمكانها أن تضيف إلى حياتك معرفة جديدة، كل ما عليك فقط هو تجهيز أمتعتك واستكشف هذه الأماكن في جو من الاستمتاع والبهجة.

ذات صله

السياحة في هولندا
أوروبا

لتجربة سفر مميزة لك

شارك المقالةShare on X (Twitter)Share on FacebookShare on PinterestShare on LinkedInShare on WhatsAppتُعتبر هولندا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في

المزيد
Scroll to Top