دليل السياحة في الشمال التركي
أقوى العروض والخصومات مع شركة كون للسفر والسياحة 920031374

 

 

الشمال التركي يُعد واحدًا من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، إذ أنها تجمع ما بين الطبيعة والثقافة، ذلك بدءًا من جبالها وغاباتها المتميزة، إلى ساحل البحر الأسود ذي المنظر الطبيعي الخلاب.

الشمال التركي ينبض بالروح والحياة، فعند زيارته سوف تتمكن من خلق ذكريات لا تُنسى، لا سيما أنه يشتمل على العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها، فسواء كنت مع الأصدقاء أو مع الأسرة سوف تستمتع لا محالة، فهو يقدم لك تجربة متكامل الأركان تلبي احتياجات جميع الفئات والميزانيات على حدٍ سواء.

الشمال التركي

يتميز شمال تركيا بجذبه للسياح من جميع أنحاء العالم؛ بفضل الجمال الطبيعي والثقافة الفريدة، لذا فقد كان لشركة كون للسفر والسياحة دورًا حيويًا في عرض أجمل مناطق الشمال التركي يمكن الاختيار من بينها وهي على النحو التالي:

1- أوردو

لعل ما يشجع على زيارة أوردو هي التسهيلات التي يتم تقديمها من قبل الحكومة التركية، وهو ما أدى إلى توافد الكثير من السياح إليها، فيمكن زيارة قلعة كورول التي تمتاز بإطلالة رائعة على المدينة، فضلًا عن زيارة قلعة أونيا، وشلالات أوردو التي تتراوح ارتفاعاتها من 35 إلى 105 مترًا، كما يمكنك زيارة بحيرة أولو جول التي تحتضنها أشجار اللينوس والبلوط من جميع الجهات.

2- ايدر

هي واحدة من ولايات ريزا التي تُعد وجهة مفضلة للسياح؛ نظرًا إلى طبيعتها الساحرة، كما أنها تمكن السياح من قضاء وقت رائع في أحضان الطبيعة وسط جبال الألب، ولإضفاء المتعة يمكنك شراء المعجنات والحلويات اللذيذة هناك، والتي يتم صنعها من قبل أشهر الطهاة على مستوى العالم، وهناك يوجد الحمام التركي الساخن الذي يتم استخدامه لعلاج أمراض عدة مثل: الأمراض الجلدية والروماتيزم.

3- اوزونجول

تقع هذه القرية في جنوب مدينة طرابزون، وهي تحولت إلى وجهة سياحية مميزة في تركيا، ولعل هذا الشغف لرؤيتها ينبع من جمعها بين المياه والجبال في مشهد غير متكرر كثيرًا، حيث إنها تقع في وادٍ يحيطه الجبال المرتفعة علاوةً على الجبال الخضراء، وهو ما يضفي عليها الجاذبية والسحر.

4- طرابزون

يفضل الكثير من السياح التوجه إلى طرابزون نظرًا لأسباب عدة أهمها: جبالها وجمال طبيعتها، بالإضافة إلى أماكنها التاريخية، ومن أكثر الأماكن التي يتوجه إليها السياح هناك هي الهضاب الخضراء، والتخييم في الأكواخ الخشبية هناك، كما تعرض شركة كون للسفر والسياحة عروضًا على رحلات طرابزون تبدأ من 3899 ريالًا سعوديًا.

5- مرتفعات السلطان مراد

هي واحدة من الوجهات الطبيعية الخلابة في شمال تركيا، وتقع على بعد حوالي 35 كيلومترًا جنوب غرب مدينة طرابزون، حيث تُعتبر هذه المرتفعات جزءًا من سلسلة جبال البحر الأسود، وتشتهر بجمالها الطبيعي الساحر وأجوائها الهادئة، إن زيارتها تمثل تجربة رائعة، حيث إن المنطقة غنية بالحياة البرية، فيمكن رؤية مختلف أنواع الطيور والحيوانات البرية.

الطقس في شمال تركيا

إن الشمال التركي الطقس يتميز بتنوعه على مدار العالم، مع العلم أنه يُعد نموذجًا للاعتدال في فصل الصيف، أما عن فصلي الربيع والخريف أي منذ بداية شهر مايو وحتى شهر أكتوبر فهي من أفضل شهور السنة التي يمكن زيارة شمال تركيا فيها.

لكن هذا لا ينفي أن زيارتها في باقي شهور السنة هي الأفضل لمحبي الشتاء والثلوج، لا سيما في فبراير وديسمبر ويناير، حيث إن الطقس في شمال تركيا يجعلها وجهة سياحية مميزة طوال العام، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة والأنشطة المختلفة وفقًا للفصل الذي يزورونها فيه.

مزايا السياحة في شمال تركيا

إن السياحة في الشمال التركي تتسم بالعديد من المزايا التي تجعلها الوجهة المفضلة للكثير من الزوار، وهو ما يلبي تطلعاتهم، وهذه المزايا تتمثل في:

  • الأسعار الملائمة: مقارنة ببعض الوجهات السياحية الأخرى، تعتبر شمال تركيا وجهة ذات تكلفة معقولة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للسياح الذين يبحثون عن تجربة سفر مميزة بميزانية معقولة.
  • الطقس المميز: يتمتع شمال تركيا بطقس معتدل، خصوصًا في فصل الصيف، مما يجعله وجهة ممتازة للهروب من الحرارة الشديدة والاستمتاع بأجواء منعشة.
  • جمال الطبيعة: يُعرف البعض تركيا كأنها قطعة سقطت من الجنة، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على الجمال الطبيعي فيها، علاوةً على المناظر الساحرة التي تتضمن الجبال الشاهقة والشلالات.
  • الهدوء والاسترخاء: يمكنك الاسترخاء في الشمال التركي بعيدًا تمامًا عن الصخب، وهو ما يمكنك من قضاء تجربة عائلية لا مثيل لها.

 

أنشطة يمكن ممارستها في شمال تركيا

تقدم مدن الشمال التركي مجموعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها، والتي تساعدك في أن تكون التجربة مليئة بالمغامرات الشيقة، وهي على النحو التالي:

  • يمكنك ممارسة رياضة السباحة في شاطئ اكتشابات، كما يمكنك قضاء وقت ممتع في الهواء العليل والجو المشمس.
  • الطيران بالبراشوت من أعلى التلة، وهو ما يمكنك من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى.
  • اصطياد السمك من بحيرة اوزونجول.
  • تناول الأطباق الشهية في أفضل المطاعم.
  • يمكنك التخييم حول بحيرة أوزونجول وقضاء أمتع الأوقات هناك.
  • في وقت الشتاء يمكنك ممارسة رياضة التزلج في مرتفعات آيدر وغيرها.
  • يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية أمثال: ركوب القوارب، والتجديف في الأنهار.

نصائح تستعين بها عند السفر إلى شمال تركيا

إذا أردت الاستمتاع بـ جدول سياحي في الشمال التركي عليك مراعاة بعض النصائح التي تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من هذه الرحلة وهي:

  • تحديد ميزانيتك: يجب أن تحدد المبلغ المالي الذي سوف تقوم بتخصيصه للسفر، وعلى أساسه سوف تختار أفضل الرحلات بناء ً على هذه الميزانية.
  • احترام العادات والتقاليد: يجب التعرف على السكان المحليين وثقافاتهم قبل السفر، إذ أنه هناك بعض المناطق الريفية التي يجب احترام عاداتها.
  • متابعة التغييرات في متطلبات السفر: يجب أيضًا التعرف على الوثائق المطلوبة للسفر، والمتابعة في حالة حدوث أي تغييرات؛ تجنبًا لحدوث أي مشكلة في مطار الشمال التركي.
  • مراقبة الطقس: دائمًا ما يحدث تقلبات في الطقس، لذا فعند تحديد موعد السفر يمكنك إلقاء نظرة على الطقس في شمال تركيا آنذاك.
  • التخطيط المسبق للرحلة: هذا بإمكانه أن يوفر عليك كثيرًا، وهو ما يتم من خلال اختيار شركة آمنة وموثوقة وذات سمعة جيدة كشركة كون، ومن ثم فيمكنك السفر بأقل تكلفة مع ضمان تجرب رائعة.

طرق التواصل مع شركة كون للسفر والسياحة

توفر شركة كون أبرز العروض على رحلات الشمال التركي وهو ما يلبي احتياجات جميع عملائها، ويجعلهم يحظون بالثقة، فلا تتردد للتواصل معها فهي حريصة كل الحرص على تقديم تجارب سفر فريدة من نوعها، حيث يمكنك التواصل معها من خلال:

  • العنوان: شارع البحر الأحمر – حي النفل – الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 920031374.
  • مواعيد العمل: من الساعة العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءً.

الأسئلة الشائعة

هل يحتاج الزائر إلى تأشيرة لدخول شمال تركيا؟

يمكن تحديد ذلك بناءً على جنسية السائح، فهناك بعض الجنسيات التي تحتاج إلى تأشيرة بشكل مسبق، بينما البعض الآخر يمكنه الحصول على تأشيرة إلكترونية، كما يمكن الدخول بدون تأشيرة، وذلك لفترة محدودة.

ما هو أفضل مطار للوصول إلى شمال تركيا؟

مطار طرابزون هو المطار الرئيسي هناك، ويعتبر بوابة مثالية للوصول إلى هذه المنطقة.

ما هي الأكلات التي يجب تجربتها في تركيا؟

من الأكلات التقليدية التي يجب تجربتها في تركيا هي: البيدا، والأرز البيلفي مع اللحم، والكويماك (مزيج من الجبن والزبدة)، والأسماك الطازجة من البحر الأسود، كما يجب تجربة اسكندر كباب، واللحم مع العجين، والشاورما التركية.

الخاتمة

ختامًا لمقالنا، يمكن القول أن الشمال التركي بإمكانه أن يأسر جميع قلوب زائريه؛ ولعل ذلك بفضل التنوع الثقافي والطبيعي الذي يتسم به، وهو ما جعل من تركيا مكانًا رائعًا يستحق الاستكشاف.

ذات صله

بكجات سفر عائلية
مجلة كون للسفر و السياحة

أفضل بكجات سفر عائلية

شارك المقالةShare on X (Twitter)Share on FacebookShare on PinterestShare on LinkedInShare on WhatsAppأفضل بكجات سفر عائلية توفر لك الراحة والمتعة

المزيد
Scroll to Top