أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية
طريقك نحو الاستمتاع والمغامرة
مع شركة كون للسفر والسياحة 920031374

 

أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية تُعد من الوجهات المثالية التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة، وباختيار الوجهة المناسبة والتخطيط للرحلة بعناية، يمكن للعائلات الاستمتاع بإجازة مثالية تجمع بين الاستكشاف والمرح والاسترخاء.

أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية

عندما يتعلق الأمر بقضاء رحلة سياحية ممتعة مع الأسرة، فلا شك أنه يوجد الكثير من الوجهات المميزة التي تُلائم كلًا من الصغار والكبار كذلك، ومن ثم سوف نسلط الضوء على أشهر هذه الدول، وهي على النحو التالي:

1- هولندا

عند زيارة هولندا يمكنك التمتع برؤية العديد من المعالم الفريدة، فزيارة العائلة إلى مدينة أمستردام واستكشافها من أهم ما يجب القيام بها، حيث يمكن زيارة متحف فان جوخ، علاوةً على استمتاع الأطفال بركوب الدراجات في الريف الهولندي، واستكشاف حديقة الزهور كيوكنهوف. لمزيد من عروض هولندا

2- ألمانيا

تتميز ألمانيا بالجمع ما بين الثقافة والتاريخ، خاصةً أنها تضم العديد من المناطق السياحية المميزة التي تلائم العائلات، ومن أهم الأماكن التي تجعل ألمانيا وجهة رائعة هي: برلين، حيث إنها تتضمن العديد من المتنزهات والحدائق والمتاحف أيضًا، فيمكن للأطفال استكشاف متحف Labyrinth Kindermuseum Berlin، والاستمتاع في حديقة ليغو لاند ديسكفري، وزيارة حديقة أوروبا بارك التي تقدم الألعاب التكنولوجية الحديثة ذات المناظر الخلابة. لمزيد من عروض ألمانيا

3- إسبانيا

إذا قررت التوجه إلى إسبانيا يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة التي تُضفي المتعة، وتمكنك من خلق ذكريات رائعة لا تُنسى، فيمكنك التوجه إلى برشلونة واستكشاف أهم المعالم أمثال: متنزه جويل بارك، و كاتدرائية سانتا ماريا ديل مار، ويمكن للأطفال الاستمتاع برؤية أفضل العروض الفنية الأشهر في العالم.لمزيد من عروض اسبانيا

4- إيطاليا

هي واحدة من أفضل دول أوروبا السياحية لا سيما أنه يمكن الاستمتاع بالمغامرات الطبيعية التي تلائم جميع الفئات في الأسرة، فالتعرف على جزيرة سيسيليا ذات الجمال الطبيعي أمر مثير للدهشة، ويمكنك ممارسة بعض الأنشطة الرائعة كركوب القوارب والسباحة، أما فينيسيا فهي مدينة فريدة من نوعها، لا فتنسَ الاستمتاع برؤية ساحة سان ماركو، بالإضافة إلى رؤية المعالم الأثرية والكنائس الأثرية المميزة. لمزيد من رحلات ايطاليا

5- فرنسا

تجمع فرنسا ما بين التاريخ العريق وجمال الطبيعة، فلا يمكن الحديث عنها دون التذكير ببرج إيفل، و ديزني لاند باريس التي تُصنف كأكثر الوجهات الشعبية للعائلات شهرةً، وهي مناسبة للأطفال والكبار على حدٍ سواء، كما أن استكشاف حديقة بارك أستيريكس يمكنك من الاستمتاع بالعروض الترفيهية وإتاحة الفرصة للتعرف على تاريخ فرنسا وثقافتها، ولا يمكن التغافل عن حديقة الحيوان في باريس فهي من أقدم حدائق الحيوان حول العالم، كما أنها تمكن العائلات من القيام بجولات ممتعة. لمزيد من رحلات فرنسا

6- النمسا

تُعد النمسا ضمن قائمة أهم الوجهات المثالية التي تناسب العائلات، لعل أهم ما يميزها هي التأمل في جمالها الطبيعي لا سيما في الأجواء الشتوية الرائعة، ومن أهم الأماكن التي لا يجب تفويت رؤيتها هي فيينا، حيث إنها تمثل أفضل مقصد لمحبي الموسيقى والمؤلفين الموسيقيين الأسطوريين، وهناك سيحب الأطفال رؤية أقدم متنزهات التسلية في العالم، فضلًا عن إمكانية تذوق الحلويات في متحف الشيكولاتة. لمزيد من رحلات النمسا 

أهم الأنشطة السياحية في أوروبا

توجد الكثير من الأنشطة المتنوعة التي يمكن ممارستها في أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية والتي من شأنها أن تضمن لك تجربة سياحية مميزة ثرية في آنٍ واحد، كما أنها تقدم فرصة للاستمتاع لجميع الفئات، وهذه الأنشطة تتمثل في:

  • زيارة المتاحف والمعارض، وهو ما يمكنك من التعرف على ثقافة وتاريخ البلد التي يتم زيارتها.
  • استكشاف الجبال والغابات وركوب الدراجات وسط أجواء الطبيعة.
  • القيام بالرحلات البحرية الممتعة، والتقاط الصور التذكارية.
  • التسوق في أحدث المولات، والشوارع التجارية الشهيرة.
  • تجربة الأطعمة الأوروبية الجديدة.

متطلبات السفر إلى دول أوروبا للسياحة

إذا كنت تخطط للسفر إلى أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية يجدر بك الاطلاع على أهم المتطلبات التي يجب وضعها في عين الاعتبار لضمان تجربة هادئة ومستقرة، وهي:

  • جواز السفر على أن يكون ساري المدة.
  • الحصول على تأشيرة، وإذا كنت تسافر إلى واحدة من دول الشنغن فتأكد من الحصول على تأشيرتها.
  • التأمين الصحي الذي يغطي فترة الإقامة.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • إثبات القدرة المالية على تحمل تكاليف السفر.

نصائح للسياحة العائلية في أوروبا

قبل التوجه إلى أوروبا بغرض السياحة العائلية يمكنك الاطلاع على بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من هذه الرحلة، وهي على النحو التالي:

  • الاستفادة من العروض والخصومات: تضمن لك شركة كون للسفر والسياحة إمكانية الحصول على العروض، وهو ما يجب الاستفادة منه قدر الإمكان.
  • البحث عن الأنشطة الملائمة للأطفال: يوجد في أوروبا الكثير من الأماكن والأنشطة التي يمكن القيام بها، لذا لا بُد من اختيار ما يناسب الأطفال منها.
    • حجز الأنشطة بشكل مسبق: عند زيارة أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية يجب الحجز المسبق لمكان الإقامة والتذاكر، لا سيما إذا كان ذلك في الفترة من يونيو إلى أغسطس.
  • توفير خطط للاسترخاء: في وسط كافة هذه الخطط والأنشطة والجولات السياحية، لا يجب التغافل عن توفير خطة كذلك للاسترخاء، وذلك في أوقات الفراغ.
  • تشجيع الأطفال على تعلم لغة جديدة: في هذه الآونة يمكن تعلم اللغات بشكل ميسر، لذا فإن السفر إلى دول أوروبا يمكِّن الأطفال من تعلم بعض العبارات الأساسية التي تقدم لهم الاستفادة بالفعل.
  • مشاركة الأطفال: لا يمكن التغاضي عن دور الأطفال في الرحلة، لذا فيجب الأخذ بآرائهم في وجهة السفر، علاوةً على الأنشطة التي يفضلون القيام بها.

طرق التواصل مع شركة كون للسفر والسياحة

لا تتردد في التواصل مع شركة كون باعتبارها إحدى أفضل الشركات التي تقدم رحلات إلى أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية وهو ما يوافق تطلعات العملاء في المملكة العربية السعودية، تواصل معنا واحصل على استجابة سريعة بأفضل الرحلات والعروض القائمة، وذلك من خلال:

  • رقم الهاتف: 920031374.
  • العنوان: شارع البحر الأحمر – حي النفل – الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: من الساعة 10 صباحًا إلى 10 مساءً.

الأسئلة الشائعة

ما هي أرخص دول للسياحة؟

لا شك أن تكاليف السفر إلى أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية ذات التكاليف الأقل هي الحل الأمثل لذوي الميزانية المحدودة، لذا فقد وفرنا لك أفضل هذه الوجهات هي: كمبوديا، وفيتنام، ومصر، والهند، وتركيا، وألبانيا، وإندونيسيا.

ما هي الدولة الأولى في العالم في السياحة؟

تُعد الولايات المتحدة هي الأولى على مستوى العالم في السياحية، وهذا طبقًا لتصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لأفضل الدول للسياحة والسفر لعام 2024، ولعلَّ أهم ما يساعدها على ذلك هو بنيتها التحتية الممتازة التي تجعلها في استقبال دائم للزائرين من جميع أنحاء العالم، علاوةً على توافر جميع الخدمات والمرافق بها بشكل ميسر.

ما هي أجمل بلد في أوروبا؟

لا يمكن التساؤل عن أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية دون التطرق إلى أجمل بلد في أوروبا ألا وهي إيطاليا، حيث إنها تمثل إحدى الوجهات الساحرة ذات التاريخ العريق والجمال الطبيعي الذي يميزها عن غيرها، لذا فهي مناسبة للرحلات العائلية لضمان توفير تجارب رائعة لا يمكن تفويتها.

الخاتمة

ختامًا لمقالنا، يمكن القول أن التوجه إلى أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية يمثل فرص رائعة لاكتشاف ثقافات جديدة، وتجربة مغامرات رائعة، وكل لك بأسعار مناسبة لكل أنواع الميزانيات.

ذات صله

Scroll to Top