اكتشف أجمل معالم سياحة جورجيا
واستمتع بأفضل عروض السفر
920031374

سياحة جورجيا لها أهمية كبيرة لأنها من الدول التي تتمتع بمناخ رائع على مدار العام وتستقطب السياح من كل أنحاء العالم بفضل المعالم السياحية الطبيعية والمعالم الثقافية والأثرية التي تعبر عن تاريخ وعراقة هذه الدولة منذ آلاف السنين، خلال رحلتك يمكنك تجربة أماكن جديدة ربما لم تجد مثلها من قبل، وممارسة أنشطة مميزة تجعلك تشعر بالسعادة والرفاهية.

سياحة جورجيا

تعتبر جورجيا من أكبر مناطق الجذب السياحي في العالم حيث يوجد بها ما يقارب 103 منتجع مختلف على مستوى مناطق الدولة وتضم ما يزيد عن 12000 معلم تاريخي وثقافي أشهرها على الإطلاق كاتدرائية باغراتي الموجودة في كوتايسي، ودير جيلاتي والتي تم تصنيفها من خلال منظمة اليونسكو كأحد أهم مواقع التراث العالمي.

دولة جورجيا من الدول المستقلة وتقع تحديدًا في منطقة جنوب القوقاز على شرق ساحل البحر الأسود ويجاورها من المنطقة الجنوبية مدينة أرمينيا وأذربيجان وتركيا أما من جهة الشمال تحدها روسيا والشيشان ومن جهة الغرب البحر الأسود مما يجعلها من أفضل الدول للسياحة على الإطلاق.

أبرز المعالم السياحية في جورجيا

تتضمن دولة جورجيا مجموعة من المعالم السياحية المتميزة الجديرة بالاهتمام والتي تعد الأفضل لأنها تضم أنشطة استثنائية تناسب الأفراد والعائلات، وأهم أماكن سياحة جورجيا كالتالي:

دير فارديزيا في مدينة تبليسي

إذا كنت من محبي المعالم الأثرية يمكنك تجربة سياحة جورجيا وزيارة دير فارديزيا الذي يقع وسط جبال أورشيلي بمدينة تبليسي والذي يعد الوجهة الأفضل للكثير من السياح على مستوى العالم لأنه يخلط في طياته بين معالم الطبيعة الساحرة والآثار التاريخية المميزة، ويتميز ببناء رائع من حيث التصميم يتضمن 13 طابق وحوالي 6000 غرفة، يمكنك زيارة الدير ومشاهدة روعة حقبة تاريخية يعود وجودها إلى القرن الثاني عشر الميلادي والانتقال إلى عالم آخر من الخيال.

حديقة باتومي النباتية

تعد حديقة باتومي النباتية من أفضل المتنزهات السياحية في جورجيا على الإطلاق لأنها تقع على مساحة كبيرة جدًا وتطل على البحر الأسود مباشرةً مما يمنحها طبيعة ساحرة وخلابة، يوجد داخل الحديقة مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات النادرة والمظاهر الطبيعية التي تأخذ العقل والروح، عند زيارتها يمكنك تجربة العديد من النشاطات مثل المشي وسط أحضان الطبيعة أو عمل تخييمات مع عائلتك أو تجربة الشواء في الهواء الطلق وفي نهاية رحلتك يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية المميزة.

بحيرة السلاحف في مدينة تبليسي

بحيرة السلاحف عبارة عن بحيرة طبيعية تبلغ مساحتها حوالي 0.034 كيلومتر مربع وعمقها يصل إلى 2.6 متر، وتعتبر من أجمل البحيرات التي يمكنك زيارتها عند تجربة سياحة جورجيا لأنها محاطة بالغابات من جميع الجوانب مما يزيد روعتها.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في محيط البحيرة مثل التجول في محيط المكان ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة أو أخذ استراحة بسيطة في الأماكن المعدة للجلوس بجانبها، ويمكنك أيضًا استقلال أحد المطاعم والكافيهات الموجودة على ضفافها لتناول أشهى المأكولات والمشروبات، يمكنك أيضًا تجربة الصيد أو ركوب قوارب الكاياك وممارسة التجديف داخل البحيرة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المميزة التي يمكنك اكتشافها بنفسك.

متحف بورجومي

متحف بورجومي من المتاحف الأثرية يعبر بشكل خاص عن الثقافة والتاريخ وهو أحد أماكن سياحة جورجيا المميزة، يتضمن المتحف مجموعة من القاعات تتضمن معروضات رائعة ويوجد بها مقتنيات تعود إلى عصور متنوعة، فيوجد قاعة مخصصة للمعروضات العسكرية.

بالإضافة لأضرحة خاصة بالحكام القدماء بالإضافة إلى مقتنيات تتعلق بالحياة اليومية للعصور القديمة مثل المجوهرات والعملات النقدية والتحف القديمة وغيرها، خلال زيارتك للمكان يمكنك أخذ جولة سريعة والتعرف على روعة التاريخ القديم والتقاط العديد من الصور الرائعة داخل أروقة المتحف.

حمامات الكبريت

تضم جورجيا مجموعة من الحمامات الكبريتية المميزة التي تعد ملجئًا للسياحة العلاجية للكثير من الأشخاص في كل أنحاء العالم، وأهم الحمامات التي يمكنك تجربتها حمام أباناتوبني والذي يقع في الجهة الشرقية لنهر كورا ويعد هذا الحمام المنبع الأساسي للمياه الكبريتية الساخنة منذ أكثر من 700 عام ويشكل قيمة تاريخية وسياحية مهمة إلى يومنا هذا بفضل المياه الساخنة التي تعد المصدر العلاجي لكل آلام العظام، فيمكنك الاستمتاع بوقت مميز وعمل جلسة علاجية فريدة عند زيارة جورجيا وتجربة الحمامات الكبريتية.

ويوجد أيضًا مجموعة أخرى مميزة من الحمامات على مستوى مناطق جورجيا ومنها ما يلي:

  • حمامات تورجفا.
  • منتج سامتريديا.
  • حمام باثهوس.
  • حمامات بخمارو.
  • منتجع سولوري سبا.

عرض رحلة جورجيا مع موقع كون

استمتع بوقت مميز مع عائلتك أو أصدقائك عند زيارة جورجيا مع شركة كون للسياحة والسفر لأنها توفر لك المزيد من العروض المميزة على أفضل أماكن سياحة جورجيا وتذاكر الطيران وغيرها.

تتضمن العروض الاستقبال بالمطار الدولي بطريقة مميزة لتشعر بالراحة والأمان وتتمتع بأوقاتك، وتتيح لك الشركة الحجز أيضًا في أفضل الفنادق على مستوى جورجيا مع خيارات مختلفة من ناحية الخدمات والأسعار التي تشمل وجبة الإفطار بالإضافة إلى برنامج يشمل أجمل المعالم السياحية في جورجيا مع مرشد مرافق لك طوال مدة الرحلة ليساعدك في اكتشاف المزيد عن رحلتك ويسهل عليك التواصل مع الآخرين.

يتضمن البرنامج أيضًا زيارة منظمة إلى أجمل المعالم الطبيعية والمتنزهات السياحية مع فريق كامل من السياح مما يتيح لك قضاء وقت مميز والاطلاع على ثقافات الآخرين، جميع العروض المتوفرة لدى شركة كون أسعارها مميزة وفي ذات الوقت تتضمن خيارات مختلفة ومميزة، ويمكنك اكتشاف كل هذا بنفسك عند التواصل مع الشركة مباشرةً والاطلاع على جميع العروض وحجز رحلة مميزة تتلاءم مع رغباتك.

تكلفة السياحة في جورجيا

شركة كون تلبي جميع متطلبات العملاء وتوفر خيارات مختلفة لأجمل برامج السفر إلى جورجيا وعلى الرغم من ذلك قد تتأثر تكلفة السفر ببعض العوامل المختلفة مثل الفترة التي يتم بها تنظيم الرحلة والمدة التي تود قضائها داخل جورجيا وطبيعة الإقامة والأماكن التي تريد زيارتها ونوع تذاكر الطيران، والأنشطة التي تنوي القيام بها خلال رحلتك.

ولكن لا تقلق فبإمكانك تجربة السفر لجورجيا مهما كانت إمكانياتك لأن شركة كون توفر الكثير من الخيارات المميزة بتكلفة معقولة، يمكنك الاطلاع على المزيد حول العروض المتاحة بالتواصل مع فريق خدمة العملاء.

التواصل مع شركة كون للسياحة السفر

يمكن التواصل مع خدمة عملاء شركة كون للسياحة والسفر على مدار اليوم للاستعلام عن عروض سياحة جورجيا عبر الوسائل التالية:

الأسئلة الشائعة

ما هي اللغة الرسمية في جورجيا؟

يوجد تنوع لغوي كبير في جورجيا حيث يتحدث أكثر من 71% من السكان اللغة الجورجية و الأبخازية وحوالي 11% يتحدثون اللغة المنغولية والسفان وحوالي 7% يتحدثون الأرمينية وحوالي 6% يتحدثون الأذرية وفئة بسيطة يتحدثون لغات أخرى متفرقة، ولكن عند زيارتك لجورجيا لا تقلق بشأن اللغة حيث يتوفر مرشد سياحي مرافق طوال مدة الرحلة لسهولة التواصل مع الآخرين.

هل دولة جورجيا آمنة للسياحة؟

دولة جورجيا من الدول المستقلة وتتمتع بنظام أمني ممتاز يحافظ على سلامة السكان والسياح وتتوفر دوريات أمنية تعمل على مدار الساعة لتأمين الأماكن العامة وحمايتها مما يوفر للجميع الشعور بالراحة والطمأنينة.

ما هي مواسم السياحة في جورجيا؟

تتميز دولة جورجيا بتنوع الطقس مما يجعل السياح أمام خيارات مختلفة ومميزة فيمكن تجربة سياحة جورجيا خلال موسم الصيف والذي يكون في شهري يوليو وأغسطس حيث يكون الجو دافئًا أما شهر ديسمبر ويناير وفبراير تعتبر من الأشهر الأكثر برودة.

الخاتمة

أخيرًا تعد تجربة سياحة جورجيا من التجارب المميزة التي يجب التفكير بها، ولكن احرص على اختيار الوقت المناسب للسفر واترك باقي الترتيبات الخاصة بحجز تذاكر الطيران والبرنامج السياحي على شركة كون للسفر والسياحة لأنها توفر لك خيارات مثالية تلاءم إمكانياتك المادية مهما كانت.

ذات صله

Scroll to Top