استمتع السياحة في اوروبا بالسيارة اكتشف الوجهات الخفية من السواحل إلى الجبال 

السياحة في اوروبا بالسيارة هي الوجهة المُثلى لمحبي المغامرات، إذ أنه يمنحك الحرية الكاملة في استكشاف المدن والقرى، ومن ثم فهذا يجعلك تعيش تجربة السفر إلى أوروبا بشكل غير مألوف.

السياحة في اوروبا بالسيارة له العديد من المزايا بخلاف الرحلات التقليدية، فكل ما تقطعه من مسافات بإمكانها أن تجعلك تعيش مغامرة مميزة، وبالتالي فإنك ستتمكن من تصميم رحلتك وفقًا لاهتماماتك دون التقيد بجدول سياحي معين، حيث تساعدك شركة كون للسفر والسياحة على تكوين ذكريات خالدة على مر الزمان.

السياحة في اوروبا بالسيارة

لا شك أن السياحة في أوروبا باسخدام السيارة هي واحدة من أفضل الطرق الاستكشافية التي تمكنك من زيارة افضل الاماكن السياحية في أوروبا، ولكن لا بُد من التعرف على قوانين المرور في البلدان التي ستزورها.

حيث يمكن أن تختلف القوانين من دولة لأخرى، كما يجب التأكد من وجود معدات مثل مثلث التحذير، وزجاجات المياه، وجهاز إطفاء الحريق في السيارة حسب متطلبات كل دولة.

رحلة إلى إسبانيا الكلاسيكية مع باريس

أفضل رحلة عائلية إلى أوروبا بالسيارة

لتنظيم جدول سياحي أوروبا 10 أيام، من المهم اختيار مسار يجمع بين التنوع الثقافي، والأنشطة المناسبة للأطفال، والمواقع السياحية الشهيرة، وإذا كنت ترغب في السياحة في اوروبا بالسيارة فهذا سيوفر عليك مزيدًا من الوقت، وستتمكن من رؤية الكثير من المعالم السياحية في خلال فترة وجيزة، وهو ما نتطرق إليه مفصلًا على النحو التالي:

  • اليوم الأول: بعد الوصول إلى باريس يبدأ اليوم الأول من الرحلة بوصولك إلى الفندق، وأخذ قسطًا من الراحة، ومن ثم الاستعداد لرؤية برج إيفل، والاستمتاع بإطلالته المميزة، والتسوق في الشانزليزيه، واستكشاف المقاهي الشهيرة هناك.
  • اليوم الثاني: في اليوم التالي ستستعد لزيارة متحف اللوفر، الذي سوف يمكنك من رؤية أعظم الأعمال الفنية في العالم، وبعد ذلك يمكنك القيام بجولة استكشافية في كنيسة القلب الأقدس، ومونمارتر.
  • اليوم الثالث: التوجه إلى متحف الفن الحديث لرؤية أجمل المعروضات، وسوف تستمتع كثيرًا عند السفر إلى لوزان وتناول وجبة الإفطار في أحد الفنادق هناك.
  • اليوم الرابع: التوجه إلى جنيف، والتجول هناك، ورؤية متحف الأمم المتحدة، ونافورة جنيف.
  • اليوم الخامس: الانتقال إلى زيورخ، وزيارة بحيرة زيورخ، وعمل جولة رائعة في المدينة.
  • اليوم السادس: التوجه إلى سالزبورغ، وهو ما يمكنك من رؤية مسقط رأس موزارت، علاوةً على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
  • اليوم السابع: زيارة فيينا، وعمل جولة في مدينة الأميرات، والتوجه إلى قصر شونبرون.
  • اليوم الثامن: الانتقال إلى بودابست واستكشافها، ولا يجب تفويت زيارة قلعة بودا والجسر المشهور.
  • اليوم التاسع: التوجه إلى براغ، ورؤية القلاع، فضلًا عن استكشاف ميدان المدينة.
  • اليوم العاشر: يأتي اليوم الأخير مع التوجه إلى برلين، وزيارة بوابة براندنبورغ وجدار برلين، ومن ثم يتم الاستعداد إلى مغادرة أوروبا والعودة إلى أرض الوطن.

تكلفة السفر إلى أوروبا

إن تكلفة السفر إلى أوروبا يمكن أن تختلف بشكل كبير بناءً على مجموعة من عوامل مثل البلد الذي تنوي زيارته، نوع الإقامة، الأنشطة التي تخطط للقيام بها، ومدة الإقامة، ولأن السياحة في أوروبا بعيون كون للسياحة والسفر مميزة، بالفعل فإن تكلفة السفر الى أوروبا لمدة 10 أيام تنافسية إلى درجة كبيرة، وفيما يلي تكلفة تقريبية لهذه العوامل وهي:

  • تذاكر الطيران: تتراوح تكلفة تذاكر الطيران ما بين 1875 إلى 5672 ريالًا سعوديًا، وذلك وفقًا للوجهة المقصودة.
  • تكلفة الإقامة: تبدًا تكلفة الإقامة من 175 إلى 1125 ريالًا سعوديًا في الليلة الواحدة، وهذا وفقًا لمكان الإقامة سواء كان فندق أم شقق مفروشة.
  • الأنشطة السياحية: بالفعل أنت بحاجة إلى بعض التكاليف لزيارة المعالم السياحية، وهي تتراوح ما بين 40 إلى 250 ريالًا سعوديًا.
  • تكلفة الطعام والشراب: بشكل تقريبي تتراوح تكلفة الأطعمة والمشروبات اليومية ما بين 120 إلى 200 ريالًا سعوديًا.

10 أيام في إيطاليا و النمسا و سويسرا

مزايا السياحة بالسيارة في أوروبا

إن السياحة في اوروبا بالسيارة لها العديد من المزايا التي تتيح لك فرصًا رائعة لا يمكن تفويتها، مما يضمن لك تجربة فريدة، وهي تتمثل في:

  • الخصوصية: إن السياحة بالسيارة تمكنك من السفر براحة وفق جدولك الخاص، فأنت ملكٌ لنفسك في جميع الأحوال، ولست مضطرًا إلى التقيد بأي جدول زمني يفقدك راحتك وخصوصيتك.
  • الأمان والحرية: من خلال السياحة بالسيارة فإنك لديك القدرة على تحديد مسار الرحلة باختيارك، وهو ما يمكنك من استكشاف الوجهات التي ترغب فيها، والتقاط الصور وقتما وأينما شئت.
  • قلة التكاليف: يمكن أن يكون السفر بالسيارة خيارًا أكثر اقتصادية من الطيران أو استخدام وسائل النقل العامة، خاصة إذا كنت تسافر مع عائلة أو مجموعة، حيث يمكنك تجنب تكاليف التذاكر الباهظة وتقسيم تكاليف الوقود والإقامة بين المسافرين.
  • الوصول إلى الأماكن الخفية: العديد من القرى والمدن الصغيرة الجميلة في أوروبا لا يمكن الوصول إليها بسهولة عبر القطارات أو الحافلات، ولكن بالسيارة يمكنك زيارة هذه الأماكن التي تقدم تجارب فريدة بعيدًا عن الازدحام.

قواعد السفر إلى أوروبا

إن السياحة في اوروبا بالسيارة تحتاج إلى إلمامك ببعض القواعد المهمة التي يجب وضعها في عين الاعتبار؛ لضمان رحلة آمنة وسلسة قدر الإمكان وهي على النحو التالي:

  • لا يمكنك أن تجمع ما بين رحلتي سويسرا والنمسا، لا سيما إذا كانت رحلتك أقل من 14 يومًا.
  • عند السفر بالسيارة لا يمكنك أن تجمع ما بين المدن البعيدة عن بعضها البعض بمدة تتجاوز 3 ساعات، فهذا يضيع من وقتك ويزيد من إجهادك.
  • إذا كانت المسافة بعيدة بين الرحلات، فمن الأفضل أن يتم الاستعانة برحلات الطيران الداخلي، فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.
  • لا تحاول أن تسعى إلى زيارة جميع الأماكن فهذا أمر شبه مستحيل، فهذا سيؤدي إلى فشل رحلتك وعدم استمتاعك، فكر فقط في أهم الأماكن التي ترغب في زيارتها وقم بقضاء وقتٍ ممتع واستمتع قدر الإمكان.

طرق التواصل مع شركة كون للسفر والسياحة

تُصنف شركة كون بكونها واحدة من الشركات الرائدة في مجال السياحة والسفر، فهي تتسم بتقديم تجارب مميزة لعملائها في المملكة العربية السعودية، وبشهاداتهم فقد استطاعت أن تجمع ما بين الاحترافية والتميز في آنٍ واحد، لذا فإذا كنت ترغب في السياحة في اوروبا بالسيارة يمكنك التواصل مع الشركة لتوفير أفضل العروض لك، وذلك عبر:

  • رقم الهاتف: 920031374.
  • مواعيد العمل: من الساعة العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءً.

الأسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى رخصة قيادة للقيادة في أوروبا؟

إن السياحة في اوروبا بالسيارة بالفعل تحتاج إلى رخصة قيادة دولية علاوةً على رخصة القيادة المحلية، لذا فمن الواجب أن تتأكد من متطلبات القيادة في البلد التي ترغب في السفر إليها.

ما هي أفضل الشهور للسفر بالسيارة في أوروبا؟

عند حجز بكج سياحي اوروبا يجب أن تكون على علم بأفضل شهور السياحة في اوروبا بالسيارة حيث إن الأشهر الأنسب هي التي تقع ما بين شهري مايو وسبتمبر، فالطقس يكون معتدلًا والطرق آمنةً مقارنةً بالفصول الشتوية التي يصعب القيادة فيها نظرًا لتواجد الثلوج بكثرة، لذا اطلع على 7 من ارخص الوجهات السياحية في الاوروبية لعام 2024 واستمتع بقضاء وقتٍ ممتع.

هل الطرق في أوروبا آمنة للقيادة؟

نعم، إن معظم الطرق في أوروبا مجهزة بشكل جيد للقيادة، مع العلم أن هناك بعض الطرق الجبلية التي يصعب القيادة فيها نظرًا لضيقها وتعرجها القوي.

الخاتمة

في نهاية المطاف يجب العلم أن السياحة في اوروبا بالسيارة هي تجربة لا مثيل لها، إذ أنها توفر لك الإثارة والتشويق، فلا تتردد في حجز رحلتك إلى أوروبا، ولا تنسَ العروض السياحية التي تلبي احتياجاتك.

ذات صله

Scroll to Top